مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/27/2021 08:05:00 م

 عادات وتقاليد الهند

عادات وتقاليد الهند - هيا البقاعي
عادات وتقاليد الهند - هيا البقاعي 


 💙 مرحباً بكم في موقع سطر.com الذي سيقدم لكم كل جديد 💙

رحلتنا سوف تكون عن معرفة عادات وتقاليد مختلف البلدان في العالم..

والبلد الذي سنتحدث اليوم عن عاداته وتقاليده الغريبة والمميزة هو الهند 

البلد الغني عن التعريف طبعا بعاداته الغريبة جدا والمدهشة قبل بداية رحلتنا تعالوا معي قليلا لنشرح عن هذه البلد الجميلة هيا بنا..

أين تقع الهند وما هي لغاتها و الأديان السائدة فيها؟

تقع الهند في جنوب آسيا وتعد ثاني أكبر الدول من حيث كثافتها السكانية حيث يبلغ عدد سكانها مايقارب 1,366 مليار 

وبالطبع كان هذا في سنة 2019 .. أما الآن فمن الممكن ان يكون هذا العدد قد ازداد أو قل..

الهند بلد كل شيء من حوله مثير للاهتمام وبما أنَّه بلد كبير ومكتظ بالسكان فعلينا معرفة لغتهم الخاصة التي يستخدمونها والغريب في الأمر أنَّ اللغات المتداولة هناك تعد تقريباً 22 لغة رسمية..

هذا غير أن هناك بعض اللغات التي تقارب 1600 لغة أخرى مستخدمة هناك،  فهي تعد أكثر دولة تحتوي على لغات متنوعة في العالم .. ولكن أكثر اللغات المعتمدة هنالك هي اللغة الهندية والإنجليزية ويرجع ذلك لكثرة لغاتها ولسهولة تواصل شعبها بين بعضهم..

ماذا عن الديانات و المعتقدات السائدة في الهند؟!

و التي هي أيضا كثيرة للغاية وتقدر ب 180 ديانة منها :

  • الهندونيسية.
  • البوذية.
  • الإسلام.
  • المسيحية.
  • وأعداد كبيرة و مختلفة من الديانات الأخرى ولكن ذكرت لكم هذه الديانات التي هي الأكثر انتشاراً في الهند.


عادات وتقاليد الهند - هيا البقاعي
عادات وتقاليد الهند - هيا البقاعي 


والآن لندخل في صلب الموضوع الذي سيثير إهتمامكم أكثر وهو:

عادات وتقاليد بعض المناطق في الهند..

نعلم بأن لكل دولة لها عاداتها ومميزاتها المختلفة وتعد الهند من أكثر الدول غرابة سوف أقدم لكم الآن بعض من هذه العادات:

⬅️ أولاً في مجتمعنا الشرقي وبأغلب المجتمعات عند الزواج يكون المهر على الرجل ولكن في الهند فإن المهر على المرأة وأيضا مراسم الزفاف كلها عليها وعلى عائلتها. 

⬅️ صحيح بأنها بلدٌ مختلفة بعاداتها إلا إنها من الممكن أن تتشابه بالقليل بعادات البلاد العربية فهنالك عادة تقوم بها النساء المتزوجات بمناداة زوجها خلال تواجده وسط مجموعة من الرجال بإسم أحد أبنائهم  ولا يجب عليها مناداته بإسمه فهذا يعد في المجتمع الهندي بمثابة عمل غير اخلاقي تقوم به المرأة  وهذه العادة من الطبيعي جداً أن تكون متواجدة عند بعض العائلات العربية أيضاً.


عادات وتقاليد الهند - هيا البقاعي
عادات وتقاليد الهند - هيا البقاعي 


⬅️ ومن أغرب الأشياء التي ممكن أن تحدث في دولة مثل الهند بأنها تسمح في بعض مناطقها أن يتزوج سكانها بالحيوانات المختلفة مثل الكلاب والثعابين!!

⬅️ هل تعلمون أيضا بأن هناك  بعض المهرجانات التي تقوم في الهند تكون غريبة الأطوارفهنالك مهرجان يدعى بمهرجان الأفاعي يقومون الهنود محتفلين فيه ويقومون بتكريم الأفاعي والعقارب التي يعتبرونها جزء مهم من الأساطير الهندية ويقومون بحمل الثعابين والحيوانات المفترسة خلال المهرجان فوق رؤوسهم، ويقدمون لها الحليب أيضا وذلك كله تعبيراً منهم عن إحترامهم وتقديرهم لهذه الحيوانات.

⬅️ كما نعلم أيضاً بأن الهند تقوم بعبادة البقر وتقديرهم ولكن لم تكتفِ بذلك فحسب فإنه في بعض الولايات الهندية تمتلك البقر هويات تعريف شخصية مثلها مثل أي مواطن هندي آخر.

⬅️ وهناك عادة غريبة يقومون بها وهي رمي الأطفال الصغار الذي لايتجاوز عمرهم السنتين من مكان مرتفع ويقوم بهذا الفعل رجل دين وسط مراسم معينة وذلك لجلب الحظ للأطفال وليضمنوا لهم حياة رغيدة.

⬅️ وكما نعلم بأن هناك الكثير من المعابد في الهند يعتبرونها من أقدس الأماكن بالطبع والأكثر زيارة ولكن من الغريب بأنه قد يتطلب الدخول إلى بعض المعابد شكلاً آخر غير المعتاد وهو الزحف على الأرض بشكل دائري بدلاً من الدخول سيراً على الاقدام بحيث يعتقدون  في ذلك بأن هذا الأمر سينجيهم من بعض الأمراض ومنها الأمراض الجلدية.

وهناك الكثير والكثير بعد من الأمور الغريبة والمعتقدات التي يقوم بها سكان الهند والتي قد تكون بعضها جريئة وبعضها مؤذية إلا إن في النهاية هذا مايميزهم فهم شعب معروف بغرابته وتنوعه بكل شيء.

✍🏻 بقلمي هيا البقاعي💙  


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.